كيف تعمل محركات البحث



كيف تعمل محركات البحث

برامج زحف الويب :

إن محركات البحث هي التي تنقل موقع الويب الخاص بك أخيرًا إلى إشعار العملاء المحتملين. ومن ثم فمن الأفضل معرفة كيف تعمل محركات البحث هذه بالفعل وكيف تقدم المعلومات للعميل الذي يبدأ البحث.


هناك نوعان أساسيان من محركات البحث. الأول هو الروبوتات التي تسمى الزاحف أو العناكبتستخدم محركات البحث العناكب فهرسة مواقع الويب. عندما تقوم بتقديم صفحات موقع الويب الخاص بك إلى محرك بحث عن طريق إكمال صفحة التقديم المطلوبة، سيقوم عنكبوت محرك البحث بفهرسة موقعك بالكامل. "العنكبوت" هو برنامج آلي يتم تشغيله بواسطة نظام محرك البحث. يقوم Spider بزيارة موقع ويب، وقراءة المحتوى الموجود على الموقع الفعلي، وعلامات Meta الخاصة بالموقع، وكذلك متابعة الروابط التي يربطها الموقع. يقوم العنكبوت بعد ذلك بإرجاع كل هذه المعلومات إلى مستودع مركزي، حيث تتم فهرسة البيانات. سيزور كل رابط لديك على موقع الويب الخاص بك وفهرس تلك المواقع أيضًا. ستقوم بعض العناكب بفهرسة عدد معين من الصفحات على موقعك ، لذلك لا تنشئ موقعًا يحتوي على 500 صفحة!


سيعود العنكبوت بشكل دوري إلى المواقع للتحقق من أي معلومات تم تغييرها. يتم تحديد وتيرة حدوث ذلك من قبل الوسطاء في محرك البحث.
يشبه العنكبوت تقريبًا كتابًا حيث يحتوي على جدول المحتويات والمحتوى الفعلي والروابط والمراجع لجميع مواقع الويب التي يعثر عليها أثناء البحث ، وقد يفهرس ما يصل إلى مليون صفحة يوميًامثال: Excite و Lycos و Alta Vista و Google.عندما تطلب من محرك بحث تحديد موقع المعلومات ، فإنه في الواقع يبحث من خلال الفهرس الذي أنشأه ولا يبحث فعليًا في الويب. تنتج محركات البحث المختلفة تصنيفات مختلفة لأنه لا يستخدم كل محرك بحث نفس الخوارزمية للبحث في المؤشرات.

الخوارزميات :

أحد الأشياء التي تفحصها خوارزمية محرك البحث هو تكرار الكلمات الرئيسية موقعها على صفحة الويب ، ولكن يمكنها أيضًا اكتشاف حشو الكلمات الرئيسية الاصطناعية أو الرسائل غير المرغوب فيها. ثم تقوم الخوارزميات بتحليل طريقة ارتباط الصفحات بصفحات أخرى في الويب. من خلال التحقق من كيفية ارتباط الصفحات ببعضها البعض، يمكن للمحرك تحديد ماهية الصفحة ، إذا كانت الكلمات الرئيسية الصفحات المرتبطة مماثلة للكلمات الرئيسية الموجودة في الصفحة الأصلية.

تعليقاتكم

أحدث أقدم