الصحة ليست ما تعتقده

الصحة

الصحة ليست ما تعتقده

  • ماهي الصحة؟

الكل يريد هذا الشيء الذي يسمى الصحة، ومع ذلك فإن معظم الناس لم يفكروا أبدًا في الشكل الذي يبدو عليه "هدف الصحة". إذا كنت أنت وعائلتك بصحة جيدة، فماذا سيكون شكل؟
الأمر على هذا النحو: تخيل أنك تطلق قوسًا وسهمًا على هدف محدد وليس لديك أي فكرة عن الهدف. ما هي احتمالات أن تصل إلى الهدف في رأيك؟ ليس جيدا. إن معرفة الهدف بشكل كبير يزيد من فرص إصابة الهدف. عادة ما يكون لدى كل شخص بعض التعريفات للصحة ولكن هذا يشبه القول بأن الهدف مستدير. التعريف لا يساعد كثيرا.


ما هو شعورك، ماذا سيفعل أطفالك، وكيف ستبدو الحياة؟ احصل على هدف واضح لما ستكون عليه صحتك في الواقع. بدلاً من مجرد إطلاق النار على هدف غامض غير محدد، اكتشف هدفك. ما مقدار الطاقة التي ستمتلكها، وماذا سيحدث لأعراضك ومرضك، وكيف ستكون حراً آخر؟ إن مجرد معرفة هدفك يزيد بشكل كبير من احتمالات وصولك إليه.

  • عندما تعرف حقًا ما هو هدفك، كيف تحصل عليه؟

تعمل الطبيعة في الغالب على مبدأ الشيء ولا شيء. النور هو الشيء والظلمة هي غياب النور. الصوت هو الشيء والصمت هو غياب الصوت. الصحة هي الشيء، والأعراض والمرض هو غياب الصحة. لكن في بعض الوقت اختلط عليهم الأمر. بطريقة ما أصبحت الأعراض والمرض هو الشيء، وبمجرد أن تتخلص من الأعراض والمرض، ستبقى بصحة جيدة. ومع ذلك فإن معظم الناس يعرفون أن الصحة أكثر من مجرد غياب الأعراض والمرض.
فماذا يعني هذا؟ هذا يعني أنه عليك أن تفعل شيئًا آخر غير معالجة الأعراض والمرض لتكون بصحة جيدة.
 


دعني أريك لماذا. إذا كانت هناك ظلال أو ظلام في الغرفة، فإن الطريقة الوحيدة للحصول على الضوء في الغرفة هي عن طريق تشغيل الضوء. بغض النظر عن عدد الطرق التي يمكنك من خلالها قياس الظلال وتحديد كميتها، لا يمكنك مسحها تحت السجادة أو قصها خارج الغرفة أو اختراع مادة كيميائية للتخلص من الظل. الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو تشغيل الضوء.


 

الصحة هي الشيء. وبغض النظر عن عدد الطرق التي يمكنك من خلالها قياس وتحديد الأعراض والمرض، فإن الطريقة الوحيدة لتكون صحيًا هي أن تضيف إلى صحتك.

إذن ما الذي يضيف الصحة إلى حياتك؟ لقد غليتها في 7 أشياء بسيطة.

  •  الاستماع إلى معرفتك الداخلية - ذلك الشعور الغريزي، نوع الاستجابة الغريزية التي تعلم الجميع - استمع إليها.
  • الراحة - وليس النوم فقط، بل الراحة في الواقع، والتي يمكن أن تكون نومًا.
  • استنشاق الهواء النقي - استنشق الهواء النقي بعمق وبشكل كامل كل يوم.
  • الطعام والماء - كل شخص مختلف، تأكد من أن ما تختاره لتناوله أو شربه طازج ونقي. لا يوجد نظام غذائي واحد مناسب لكل شخص.
  • ضوء الشمس - احصل على كميات صحية منه.
  • النشاط - النشاط البدني والعقلي. أفضل شكل من أشكال النشاط هو الذي ستفعله بالفعل. ليس من الضروري أن يكون نفس الشيء كل يوم.
  • لوعي - أن تكون واعيًا أو مدركًا كما تفعل كل ما سبق وتعيش حياتك.


و الجزء الأكبر في كل هذا هو أن 1+1+1=9 إنها ليست خطية. كل شيء تفعله وفي كل مرة تفعله يضيف بشكل كبير للآخرين، ويضيف إلى صحتك.

تعليقاتكم

أحدث أقدم