7عادات صحية ستغير حياتك 180 درجة

عادات الصحية

عادات صحية

 مرحبا بكم موضوع هذه مقالة يتمحور حول عادات صحية التي يجب اتباعها من أجل حصولك على صحة جيدا، كما تعرف جميعا أن الأمراض في هذه أونه الأخيرة بدأت تنتشر بشكل مخيف، ولهذا بسب أرجو ابتعاد عن عادات سيئة، رغم صعوبة تخلص منها، لكن ليس هناك أي شيء مستحيل، كذلك من أجل يعيش حياة طويلة وسعيدة، 

يمكن أن يؤدي اتباع العادات الصحية إلى زيادة العمر الافتراضي بنسبة تصل إلى 11 عامًا! هذا الكثير من الوقت الإضافي للعيش، ويمكنك إضافته إلى حياتك باتباع بعض العادات البسيطة:

 

1.   لا تتخطي وجبة الإفطار. 

الفطور هو الوجبة الأهم في اليوم. ومع ذلك، فإن الكثير منا يتخطى ذلك معتقدًا أنه سيساعدنا في التخلص من الجنيهات. عند تخطي وجبة الإفطار، تنخفض مستويات السكر في الدم، وكذلك مستويات المغذيات الأخرى، مما يحرمك من التغذية والطاقة المطلوبة لبقية اليوم. يتمتع الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بموقف أكثر إيجابية تجاه المدرسة والعمل، ويؤدون بشكل أفضل.

 

2.   عض في شيء جيد.

 أكل الكثير من الفواكه والخضروات. الفاكهة باردة وعصرية، لذا فهي توفر لك الماء الذي تحتاجه لتبقى رطبًا كما أنها توفر الفيتامينات والعناصر الغذائية التي لا توفرها الأطعمة الخفيفة الخالية من الدهون. إنها جيدة وطعمها حلو - وبعضها يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع الشيخوخة.

 

3.   تناول وجبات منتظمة.

 يمكن أن يؤدي تخطي الوجبات إلى جوع خارج عن السيطرة، مما يؤدي غالبًا إلى الإفراط في تناول الطعام. عندما تكون جائعًا جدًا، من المغري أيضًا أن تنسى التغذية الجيدة. يمكن أن يساعد تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات في الحد من الجوع، لكن لا تأكل كثيرًا حتى تصبح وجبتك الخفيفة وجبة كاملة.

 


4.  الإقلاع عن التدخين.

 الآن، تظهر الدراسات أن الإقلاع عن التدخين، يمكنك إعادة وظيفة قلبك إلى وظيفة غير المدخن في غضون بضع سنوات. ستتنفس بشكل أسهل، وتقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والسرطان وغير ذلك. لكنك تعرف ذلك، أليس كذلك؟ أيضًا، إذا لم تكن مدخنًا، فابتعد عن أولئك الذين يفعلون ذلك. التدخين السلبي قاتل رئيسي - لا تخف من إخبار الناس بلطف أنك تفضله إذا لم يدخن من حولك.

 

5.  تمرن يوميا! 

ليس عليك أن تكون رياضيًا محترفًا - فقط خصص وقتًا لممارسة الرياضة يوميًا لمدة 15-20 دقيقة. يمكنك المشي، والرقص بجنون على الموسيقى، والركض، ولعب الكرة الطائرة على الشاطئ، كل ما يتطلبه الأمر لتنشيط قلبك لبعض الوقت.

 

6.  احصل على نومك.

 الحصول على 8 ساعات من النوم على الأقل كل ليلة يمكن أن يطيل حياتك. جسدك لديه الوقت لإعادة شحن طاقته كل ليلة لذا فهو منتعش ومستعد لمواجهة هجوم اليوم التالي.

 

7.  كل يوم،

 خصص القليل من الوقت لنفسك خذ بعض الوقت من جدولك "المزدحم". أولاً، القضاء على جميع أشكال التطفل. ثم أغمض عينيك وتنفس بعمق ودع أفكارك تطفو في اتجاه مجرى النهر مثل سجل يحمله النهر. يمكنك ممارسة التأمل أو الاسترخاء في حمام ساخن مع العلاج بالروائح. عندما تأتي فكرة ما، فقط راقبها تطفو بعيدًا.


 

تعليقاتكم

أحدث أقدم