كيفية تقليل أعراض ضغط الدم


كيفية تقليل أعراض ضغط الدم


ضغط الدم هو الضغط الذي يمارس على الشرايين. يمكن أن يختلف ضغط الدم من شخص لآخر. عندما يتم قياس ضغط الدم، يتم التعبير عنه برقمين مثل 120/80، ويشير الرقم الموجود في الأعلى إلى الضغط عندما يضخ القلب الدم وتتقلص عضلاته. إذا تم قياس ضغط الدم لديك على أنه 140/90، فأنت مريض بارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم وبالتالي تحتاج إلى خفض مستوى ضغط الدم لديك. ومع ذلك، يجب أن تدرك أن ضغط الدم يرتفع مع تقدم العمر، لذا مع تقدمك في العمر، يجب عليك مراقبة ضغط الدم وتقليل ضغط الدم إذا كان أعلى من مستوى ضغط الدم الطبيعي.


يساعد خفض ضغط الدم إلى المستويات الطبيعية في تقليل مخاطر الإصابة بمشاكل صحية خطيرة مثل اضطرابات القلب أو الكلى. يمكنك خفض ضغط الدم بعدة طرق. أولاً، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فيجب أن تهدف إلى تقليل وزنك ضمن الإرشادات الخاصة بطولك وهيكل جسمك وعمرك. مؤشر كتلة الجسم، أو مؤشر كتلة الجسم، هو أفضل طريقة لتحديد الوزن المثالي بالنسبة لك. يأخذ هذا الإجراء في الاعتبار طولك ووزنك.

 

ومع ذلك، لا تبدأ في اتباع نظام غذائي قاسي، لأن هذا يمكن أن يسبب المزيد من المشاكل لجسمك. قلل وزنك ببطء من خلال اتباع نظام غذائي معقول وممارسة بعض أشكال الرياضة. ستساعدك التمارين الرياضية على التخلص من الأرطال غير المرغوب فيها وستلعب أيضًا دورًا إيجابيًا في تقليل ارتفاع ضغط الدم. حاول دمج التمارين الرياضية في نظامك اليومي، وابدأ بسهولة بالمشي وقم ببناء المزيد من التمارين الرياضية.


لتقليل ضغط الدم بشكل أكبر، قلل من تناول الأطعمة المالحة وتجنب الكحول أو قلل منه. يمكن أن يساعد تضمين الأطعمة الغنية بالكالسيوم والبوتاسيوم، وكذلك زيوت السمك والمغنيسيوم في تقليل ارتفاع ضغط الدم.

 

عليك أن تحافظ على نمط حياة صحي من أجل التحكم في ضغط الدم لديك. بعض النصائح المهمة والأساسية هي اتباع نظام غذائي صحي قليل الملح والصوديوم، والحفاظ على وزن صحي، وممارسة النشاط البدني، والحد من تناول الكحول، ووقف التدخين.

 

من المهم جدًا الحفاظ على مستوى ضغط الدم طبيعيًا أو تقليل ضغط الدم إذا ارتفع لأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة ويضر بالجسم. يعتبر تناول زيت السمسم من أهم الأمور التي تم الكشف عنها فيما يتعلق بخفض ضغط الدم. يساعد استخدام زيت السمسم بدلاً من زيوت الطعام الأخرى في خفض ضغط الدم أو خفض ضغط الدم. يحتوي زيت السمسم على حوالي 43 بالمائة من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، والتي لها تأثير على ضغط الدم وتساهم في خفض ضغط الدم

 

على الرغم من أن التغييرات في نمط الحياة تساعد في خفض ضغط الدم، إلا أنها عادة ما تكون غير كافية. من المهم الاستمرار في تناول أي دواء يصفه لك الطبيب. لذلك، يمكن أن يؤدي اتباع نمط حياة صحي مع الأدوية إلى خفض ضغط الدم.

 

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فيجب عليك أولاً استشارة طبيب الرعاية الأولية قبل اتخاذ خطوات أخرى.



تعليقاتكم

أحدث أقدم